مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 11/13/2021 03:32:00 م

 split
سبليت(3)

سبليت split - الجزء االثالث - فيلم بدقيقة                                                                                    تصميم الصورة : ريم أبو فخر
سبليت split - (الجزء االثالث)
تصميم الصورة : ريم أبو فخر

 انقسام

 |فيلم رعب| نفسي امريكي إنتاج عام 2016 تأليف وإخراج إم.نايت شيامالان , |بطولة| جيمس مكافوي , وأنيا تايلور , وبيتي باكلي
يروي |الفيلم| قصة رجل لدبه عدد 23 من الشخصيات المختلفة ويختطف ثلالث فتيات , ويعاني من صراع داخلي حيث تتصارع جميع شخصياته حول مصير الفتيات الثلاث

اخبرتكم في الجزء السابق عن تغيير ثلاث شخصيات في حياة بيري، والآن سنكمل مع بقية الأحداث.

تغير بيري على كارن :

في زاوية أخرى تكون الطبيبة كارن تحضر اجتماع عبر تطبيق سكايب، وتتحدث فيه عن مرض الانفصام، وتخبر الحضور أن المصاب بهذا المرض يمكن أن يشعر بوجود الكثير من الشخصيات في دماغه، وأن كل شخصية من هذه الشخصيات تفرض سيطرتها ورغبتها على عقل المريض، فن كل واحدة منهن تعتبر إنسان مستقل بذاته وبمشاعره وقوته الخاصة. وبعد انتهاء الاجتماع تكون على موعد لجلسة مع بيري، لكنها خلال الجلسة تشعر بتغيير في طريقة كلامه معها.

بيري ودينس في كيفن :

وتخبره أنه الآن ليس بيري المعهود، لإنها سبق ودرست الشخصيات الثلاثة وعشرون الموجودة داخله، وأن من تتكلم معه الآن هو دينيس لإنه يفرض هيمنته عليه، وتستمر باستفزازه حتى يعترف انه دينيس وليس بيري، لكنها تفشل وتخبره في النهاية أن عملها يكمن في تحدي قدراته واكتشاف وظائفه.

وبعد انتهاء الجلسة تذهب الطبيبة لترى الكاميرات في البناء، فتجد القمامة مرمية على الأرض خارجاً، وأن بيري عندما خرج مشى فوق القمامة بشكل طبيعي ولم يكترث لأمرها، ومن هنا تتأكد أنها كانت تتحدث خلال الجلسة مع دينيس. لكن بيري كان سيغير طريقه بعيداً عن القمامة، أما دينيس لا يكترث لشيء ابداً.

باتريشا والفتاتان:

يعود بيري إلى المنزل ليرى الفتيات، ويكون في شخصية باتريشا التي تهتم بالفتيات وتقدم لهم الطعام، فتبدأ بترتيب شعر كايسي والاهتمام بثيابهن. وتعرض عليهن أن يتناولن طعام الغداء جميعاً في المطبخ، فيحرجن جميعاً إلى المطبخ وهن خائفات، وتقوم باتريشا بتحضير الشطائر لهن، فتقرر مارشا أن تضرب باتريشا بالكرشي وتهرب من المكان. لكن كايسي ترفض أن تشاركها بما تفعله وترفض ذلك، لكن بعدما ضربتها وهربت ،غضبت باتريشا وطلبت من كايسي أن تذهب إلى غرفتها، وتقفل الباب على نفسها حتى تعود هي إليها.

مصير مارشا البشع :

وتستطيع باتريشا فعلاً الإمساك بمارشا، وتقفل عليها لوحدها في غرفة منفصلة أيضاً كما فعلت مع كلير، وتعود إلى كايسي لكن بشخصية دينيس ويخبرها أنهم يجب أن يكونوا أشخاص ذو تفكير واعي ومتحضر، ويجب أن يتكاتفوا سويةً قبل أن يصل الوحش إليهم، ويغادر ليتركها تنام. وتستيقظ كايسي في الليل لتجد باب الغرفة مفتوحاً وهيدويك نائم بالقرب منها.

استغلال طفولة بيري :

يخبر هيدويك كايسي أن الكلام الذي قالته عن باتريشا، بإنها ستسلمه للوحش كذب، ويخبرها أنهم ثلاث وعشرون شخص في عقل بيري وينتظرون دورهم واحداً تلو الآخر للظهور. وأن بيري كان متحكم بهم وبظهورهم، لكن في الآونة الآخرة فقد سيطرته عليهم وأصبحوا بلا رقيب، وأنه هو وباتريشا ودينيس يؤمنون بالوحش، وينتظرون قدومه عكس بقية الشخصيات، فتحاول كايسي مصاحبة هيدويك لتتمكن من الهروب، فيخبره أنه سيصبح صديقها بعد عودة دينيس من نزهته.

هل حقاً ستنجح كايسي في تقبل هيدويك كصديق لها، وتتخلى عن حياتها خارجاً لإجله؟! الجزء الرابع سيخبرك بالكثير، قراءة ممتعة 😍.

 أمل الخضر
فيلم بدقيقة🎥

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.